آخر

لقد كنت تغسل الفواكه والخضروات بشكل خاطئ


دليل سريع لبعض أخطاء تنظيف المنتجات الأكثر شيوعًا

يمكن أن يساعد غسل المنتجات بشكل صحيح في القضاء على الجراثيم أو البكتيريا الضارة ويمكن أن يساعد في منع الأمراض التي تنقلها الأغذية.

يبدو وكأنه لا يحتاج إلى تفكير. إذا كنت ستأكل قشرة فاكهة أو خضروات ، اشطفها بالماء الجاري البارد أولاً. لكن معظم الناس لا يدركون أنه يجب غسل جميع الفواكه والخضروات - حتى تلك التي تحتوي على قشور أو قشور غير صالحة للأكل. يصاب الملايين من الناس كل عام بسبب الطعام الملوث (ما يصل إلى 48 مليون ، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية) وفي كثير من الأحيان يكون مصدر التفشي هو الإنتاج. يمكن أن يساعد غسل المنتجات بشكل صحيح في القضاء على الجراثيم أو البكتيريا الضارة ويمكن أن يساعد في منع الأمراض التي تنقلها الأغذية.

انقر هنا لترى كيف كنت تغسل الفواكه والخضروات بشكل خاطئ (عرض شرائح)

هناك عدة طرق يمكن أن تتلوث بها المنتجات. عندما تزرع تتلامس مع الحيوانات والتربة والمياه وعمال المزارع - كل ذلك يمكن أن يدخل مواد ضارة للفواكه والخضروات. بمجرد حصاد المنتج ، يمر عبر عدة مجموعات من الأيدي (حيث يتم تعبئته وشحنه وشرائه وتحضيره وتخزينه) ، كل منها لديه القدرة على تلويث الطعام بالبكتيريا والجراثيم الضارة.

كقاعدة عامة ، يجب أن تغسل يديك دائمًا بالماء الدافئ والصابون قبل وبعد تحضير المنتجات الطازجة. يمكن غسل جميع المنتجات تقريبًا تحت الماء الجاري البارد (لا حاجة لاستخدام الصابون أو المنظفات) - يجب تنظيف المنتجات التي تكون إما صلبة أو سميكة الجلد بفرشاة للمساعدة في التخلص من الميكروبات التي يصعب إزالتها. بعد ذلك ، بمجرد غسل منتجاتك ، تأكد من تجفيفها بمنشفة نظيفة أو منشفة ورقية حتى لا تعيد إدخال الجراثيم. بمجرد غسل المنتج وتجفيفه بشكل صحيح ، يمكن تقشيره أو تقطيعه إلى شرائح أو تقطيعه.

ومع ذلك ، هناك عدد قليل من الفواكه والخضروات ، والتي تتطلب اهتمامًا خاصًا عندما يتعلق الأمر بالتنظيف - وإليك دليل سريع لغسلها.

القرنبيط والقرنبيط

(الائتمان: Shutterstock)
يحتوي البروكلي والقرنبيط على الكثير من الشقوق حيث يمكن أن تختبئ الجراثيم. نقع البروكلي والقرنبيط في وعاء من الماء البارد لمدة دقيقتين قبل شطفهما تحت الماء الجاري البارد.

أفوكادو

(الائتمان: Shutterstock)
ربما لا تفكر في غسل قشر ثمرة الأفوكادو قبل تقطيعها ، لكن القشرة يمكن أن تؤوي البكتيريا الضارة ويمكن أن تلوث السكين أثناء القطع. تأكد من شطف القشرة وفركها برفق بفرشاة قبل تقطيع الأفوكادو.

انقر هنا لمعرفة الطرق الأخرى التي استخدمتها في غسل الفواكه والخضروات بشكل خاطئ

كريستي كولادو هي محررة الطهي في The Daily Meal. لمتابعتها عبر تويترKColladoCook.


كيف تغسل الفواكه والخضروات بالضبط ، وفقًا للخبراء

المحادثات حول كيفية غسل منتجاتك بالضبط مثيرة للجدل. هناك معسكرات تعتقد أن الشطف بالماء كافٍ ، بينما يعتقد البعض الآخر أن الطريقة الوحيدة لذلك حقا قم بتنظيف الأوساخ والشمع والمواد الكيميائية من الفواكه والخضروات بغسل المنتجات المشتراة من المتجر ، ولعنة طعم الصابون.

ربما لا تزال هيئة المحلفين قائمة في هذا الأمر ، لكن هناك أمرًا واحدًا واضحًا: نحن بحاجة إلى شطف فواكهنا وخضرواتنا بالماء (ومنحها تقشيرًا جيدًا). ومع ذلك ، ليس من الواضح دائمًا مدى أهمية ذلك ، أو كيفية القيام بذلك بشكل صحيح. لهذا سألنا الخبراء. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول غسل الفواكه والخضروات.

لماذا تحتاج إلى غسل الفواكه والخضروات في المقام الأول؟

هناك بعض الأسباب التي تجعل من المهم شطف كل فاكهة وخضروات تستهلكها بالماء. أولاً ، غالبًا ما تكون هناك أوساخ عليها قبل غسلها ، ولا أحد يحب أكل التراب. والأكثر إلحاحًا ، يتم رش العديد من الفواكه والخضروات بالمبيدات الحشرية ، والتي ليست بالضرورة آمنة للاستهلاك.

لكن وفقًا لأخصائية التغذية كارينا هاينريش ، فإن أهم سبب لشطف وتنقية الفواكه والخضروات هو حماية نفسك من الأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية. في الواقع ، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء ، يمرض 48 مليون شخص من الطعام الملوث كل عام.

وقالت: "الهدف من الغسيل جيدًا هو تقليل البكتيريا ومنع أي مرض ، مثل الإشريكية القولونية".

أضاف محامي إدارة الغذاء والدواء ، مارك سانشيز ، أننا نسمع فقط عن بعض الأمراض التي تنتقل عن طريق الغذاء والتي تحدث ، مثل السالمونيلا أو الإشريكية القولونية - لذا فإن الأشخاص الذين يمرضون من الفواكه والخضروات غير المغسولة هو في الواقع أكثر شيوعًا مما نعتقد. وأوضح: "غالبًا ما نسمع فقط عن حالات التفشي الكبيرة ، ولكن التلوث يمكن أن يحدث على أي نطاق".

وأشار هاينريش أيضًا إلى أن التوقيت مهم أكثر بكثير مما يعتقده معظم الناس - لتجنب الإصابة بالمرض ولأن منتجاتك ستدوم لفترة أطول. قالت: "أفضل وقت لغسل الثمار هو مباشرة قبل الأكل أو طهي المنتج". "يجب أن تتجنب الشطف ثم تخزين المنتجات لأنها تخلق بيئة رطبة مثالية لتنمو البكتيريا. قد تتسبب الرطوبة الزائدة في تلف الفواكه والخضروات بسرعة أكبر ".

إليك كيفية غسل الفواكه والخضروات.

إليكم السؤال الكبير: هل يمكنك التخلص من المياه الجارية فوق الفواكه والخضروات وتسميتها يوميًا؟ سانشيز يقول نعم هاينريش يقول لا.

قال سانشيز: "ابدأ بغسل يديك جيدًا بالماء والصابون ، مما يضمن عدم انتقال الميكروبات من يديك إلى المنتجات الطازجة". "عند الغسل فعليًا ، استخدم الماء الجاري وافرك الفواكه والخضروات بخفة بيديك لإزالة الأوساخ والكائنات الحية الدقيقة السطحية. بالنسبة لشيء به قشرة صلبة أو قشرة صلبة ، يمكن استخدام فرشاة نباتية لتنظيف السطح. نصيحة جيدة هي تجنب استخدام الماء الساخن ، والذي يمكن أن يسمح للكائنات الدقيقة بدخول الساق أو نهاية الزهرة للمنتج. "

ينصح سانشيز بعدم استخدام أي نوع من أنواع غسول المنتجات ، لأن آثار تناولها لم تتم دراستها بشكل صحيح. على الرغم من أن هاينريش لا تقترح شراء منتجات الغسيل - فقد يؤدي ذلك إلى تكوين مجموعة جديدة من البقايا - إلا أنها توصي باتخاذ خطوة أبعد من الماء.

قالت: "إن شطف الفاكهة تحت صنبور المطبخ قد يزيل الأوساخ". لكن الكثير من الأبحاث تظهر أن إضافة صودا الخبز إلى الماء هو أفضل طريقة لإزالة بقايا المبيدات. للمضي قدمًا في القضاء على البكتيريا ، استخدم فرشاة خضروات عند غسل المنتجات ذات القشرة السميكة وتخلص من الأوراق الخارجية للخضروات الورقية مثل الملفوف والخس قبل غسلها. "

لعمل غسل نباتي DIY ، يوصي Heinrich بملء حوض المطبخ (النظيف) بالماء البارد وإضافة 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز.

قالت: "انقعي الفواكه والخضروات لمدة خمس دقائق ، اشطفيها بالماء البارد واتركيها حتى تجف". "الاستثناءات من استخدام هذا الغسول هي التوت أو الفواكه والخضروات اللينة الأخرى التي قد تصبح رطبة جدًا. لا تزال بحاجة إلى التنظيف ، ولكن تأكد من شطفها في محلول صودا الخبز بسرعة ".

هل يجب غسل بعض الخضار والفاكهة أكثر من غيرها؟

على الرغم من أنه لا ينبغي استهلاك أي من الفواكه أو الخضار قبل الغسيل ، إلا أن هذا قد يكون محيرًا - خاصةً عندما تقول عبوة الخس الخاصة بك "تم غسلها ثلاث مرات". قال سانشيز: "هذه ليست مطالبة منظمة وليست مطالبة مصادق عليها أو مصدق عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء ، ولهذا السبب أوصي دائمًا بالغسيل مرة أخرى على أي حال". "الأمان أفضل من الأسف ، كما يقول المثل."

وأثناء وجودك فيه ، يوصي هاينريش بإيلاء اهتمام خاص لـ "العشرات القذرة". وقالت: "تم إعداد هذه القائمة من قبل مجموعة العمل البيئية وترتيب الفواكه والخضروات من الأكثر احتمالاً إلى الأقل لوجود بقايا مبيدات الآفات" ، قالت. "قائمة Dirty Dozen لعام 2019 هي الفراولة ، والسبانخ ، واللفت ، والنكتارين ، والتفاح ، والعنب ، والخوخ ، والكرز ، والكمثرى ، والطماطم ، والكرفس ، والبطاطس. تم اختبار أكثر من 90 في المائة من عينات الفراولة والتفاح والكرز والسبانخ والنكتارين واللفت لمخلفات اثنين أو أكثر من مبيدات الآفات. أظهرت عينات متعددة من الكرنب 18 مبيدًا مختلفًا ".

بمعنى آخر ، انتبه بشكل خاص عند غسل أي عضو من العشرات القذرة.

إليك ما توصي به الحكومة.

نعم ، هناك الكثير من المعلومات حول كيفية غسل الفواكه والخضروات - ولا نلومك إذا كنت تشعر بالتوتر قليلاً بشأن الأمراض المنقولة بالغذاء الآن. قبل أن تبدأ في تحضير محلول صودا الخبز هذا ، كن مطمئنًا أن توصيات الحكومة حول غسل المنتجات بسيطة جدًا:

اغسل يديك بالماء والصابون ، واشطف الثمار قبل التقشير ، وافركها برفق أثناء وضعها تحت الماء الجاري. حصلت على منتجات أكثر صرامة؟ انطلق واستخدم فرشاة خضروات.


ما هي الفاكهة التي تحتوي على معظم السكر؟

من بين جميع الثمار الموجودة ، ما هي الثمار التي تعتقد أنها تحتوي على معظم السكر؟ فراولة؟ جوافة؟ بطيخ؟ صدق أو لا تصدق ، تحتوي تلك الفاكهة فعليًا على أقل كمية من السكر ، وفقًا لعدد السعرات الحرارية ، جنبًا إلى جنب مع البابايا والجريب فروت والشمام. لكن بعض الفواكه تحتوي على سكر أكثر بكثير من غيرها من الفراولة ، في المتوسط ​​، تحتوي على 4.1 جرام من السكر لكل ثلاثة أونصات ، وأحلى الفاكهة تحتوي على 13.8 جرامًا. تابع القراءة لمعرفة أي ست فواكه تحتوي على معظم السعرات الحرارية.

# 6 الموز
تحتوي حصة ثلاث أونصات من الموز على 10.1 جرام من السكر ، مع 76 سعرة حرارية ، مما يجعلها من أكثر الفواكه كثافة في السعرات الحرارية.

# 5 الكرز
تحتوي حصة ثلاثة أونصات من هذه الفاكهة على 10.9 جرام من السكر ، بالإضافة إلى 54 سعرة حرارية.

# 4 الرمان
تحتوي ثلاث أونصات من الرمان على 11.6 جرامًا من السكر ، و 70 سعرًا حراريًا ، مما يجعلها ذات قيمة عالية من السعرات الحرارية.

# 3 مانجو
تحتوي تلك المانجو على 12.7 جرام من السكر في ثلاث أونصات ، مع 60 سعرة حرارية

#2 حبة عنب
يحتل العنب المرتبة الأولى في قسم السكر ، ويحتوي على 13.8 جرامًا من السكر لكل ثلاثة أونصات ، مع 57 سعرًا حراريًا.

# 1 التين
قضم التين الطازج وستوافق على أن هناك القليل من الأشياء التي تتناسب مع حلاوته الرائعة. ويصادف أيضًا أن يكون مربوطًا بالعنب لأحلى فاكهة يحتوي على 62 سعرًا حراريًا


لماذا لا يجب غسل المنتجات بالصابون أثناء أزمة فيروس كورونا

إذا كنت تغسل منتجاتك بشكل محموم بالماء والصابون على أمل التخلص من فيروس كورونا الجديد ، فأنت بالتأكيد لست وحدك. لكن خبراء سلامة الغذاء ينصحون بعدم حدوث ذلك.

على الرغم من أن الصابون عنصر أساسي في المطبخ وفعال في منع انتشار الفيروس ، إلا أنه مصمم لتنظيف الأسطح والأيدي ، ولم تتم صياغته مع وضع الاستهلاك في الاعتبار - مما يعني أن تنظيف التفاح بالصابون ليس فكرة جيدة ، حتى إذا كنت قلقًا بشأن تقليل انتقال الفيروس.

لمعرفة المزيد حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله لتنظيف المنتجات ، تواصلنا مع خبراء سلامة الأغذية. هذا ما تعلمناه:

لماذا ليس من الجيد غسل الثمار بالصابون؟

يمكن أن يسبب استهلاك الصابون الغثيان والقيء والإسهال وأشكال أخرى من اضطرابات الجهاز الهضمي. هؤلاء ليسوا فقط مزعجين ، لكنهم يقلدون بعض أعراض COVID-19 ، المرض الناجم عن الفيروس ، ويمكن أن يرسلوك إلى المستشفى ، مما يضع ضغوطًا لا داعي لها على عمال الرعاية الصحية لدينا والمرافق المثقلة بالفعل.

تحدث ضائقة الجهاز الهضمي عمومًا بعد تناول الصابون بكميات كبيرة نسبيًا ، لكن خبراء سلامة الغذاء يقولون إن غسل منتجاتك بالصابون ليس فكرة جيدة. يمكن أن يؤثر الغسيل بالصابون أيضًا على نكهة طعامك.

تشير وزارة الزراعة الأمريكية في ورقة حقائق على الإنترنت إلى أنه "يجب على المستهلكين ألا يغسلوا الفواكه والخضروات بالمنظفات أو الصابون". "لم يتم اعتماد هذه المنتجات أو تصنيفها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لاستخدامها في الأطعمة. يمكنك تناول بقايا الصابون أو المنظفات التي تمتصها المنتجات ".

يشبه دون شافنر ، أخصائي الإرشاد في علوم الأغذية والأستاذ المتميز في جامعة روتجرز ، استخدام الصابون على المنتجات باستخدام مسدس BB لقتل ذبابة. قال "قد تنجح". "لكنها على الأرجح ليست أفضل أداة."

إذا لم يُنصح باستخدام الصابون ، كيف يمكنني تنظيف منتجاتي؟

في عالم يبدو فيه كل شيء معقدًا بشكل متزايد ، يكون تنظيف منتجاتك أمرًا بسيطًا كما هو - كل ما عليك فعله هو فرك الثمار برفق أثناء الشطف بالماء الجاري. قالت إدارة الغذاء والدواء في ورقة معلومات على الإنترنت: "ليست هناك حاجة لاستخدام الصابون أو غسول المنتجات". بالنسبة للمنتجات الصلبة مثل البطيخ والخيار والجزر والأفوكادو ، يمكنك أيضًا استخدام فرشاة تنظيف نظيفة ، لكن هذا قد يؤدي إلى إتلاف المنتجات اللينة.

استنادًا إلى الأبحاث المتعلقة بالأمراض المنقولة عن طريق الأغذية والفيروسات الأخرى ، يمكن إزالة ما بين 90٪ و 99٪ من المنتجات بالمياه الجارية ، كما يوضح بن تشابمان ، الأستاذ واختصاصي الإرشاد في مجال سلامة الأغذية في جامعة ولاية كارولينا الشمالية.

قال تشابمان: "لا يمكننا حقاً أن نحصل على أفضل من ذلك بإضافة [أي شيء] إلى الماء". "هذا نوع من الجودة كما يحصل."

في بعض الأحيان ، يمكن أن تلتصق الميكروبات بالشقوق أو الأجزاء الأخرى من الفاكهة أو الخضار التي لا يستطيع الماء الوصول إليها. لكنه قال إن إضافة الصابون لن يكون أفضل من الماء وحده.

نظرًا لعدم وجود دليل حاليًا على أن COVID-19 ينتشر من خلال الطعام ، فإن إرشادات الغسيل هي نفسها كما لو لم نواجه وباءً. يتضمن ذلك خطوة ذات أهمية خاصة هذه الأيام - غسل يديك جيدًا بالماء الدافئ والصابون قبل وبعد تحضير منتجك. تشمل توصيات إدارة الغذاء والدواء الأخرى إزالة المناطق التالفة أو المكدومة قبل التحضير أو الأكل ، وشطف المنتجات قبل تقشيرها أو تقطيعها ، وتجفيف المنتجات بعد غسلها وإزالة الأوراق الخارجية من الخس والملفوف.

هل درجة حرارة الماء مهمة؟

من الأفضل شطف الثمار بالماء البارد ، لأن الماء الساخن يمكن أن يسبب الذبول أو التلف. ينجذب الكثير من الناس إلى شطف منتجاتهم بالماء الدافئ أو الساخن على أمل أن يقتل الفيروس ، لكن قتل أي فيروس أو بكتيريا يتطلب ماء ساخنًا لدرجة أنه قد يطبخ أو يضر منتجاتك ويحرق يديك.

قال تشابمان إن الماء الدافئ جيد ، "لكنك لن تحصل على أي إزالة أكثر مما لو كان الجو باردًا فقط."

هل يجب أن أغسل المنتجات بمجرد وصولي إلى المنزل ، أو قبل استخدامها مباشرة؟

يقترح تشابمان شطف الفاكهة والخضروات قبل تناول الطعام بدلاً من شطفها بمجرد عودتك إلى المنزل من المتجر ، لأن الشطف على الفور قد يتسبب في تلف منتجك بشكل أسرع. ويوضح أن هناك مركبات نشطة على المنتج تمنعه ​​من التعفن ، ويتم إزالتها عند الشطف. ولكن إذا كان غسل منتجاتك بمجرد وصولك إلى المنزل يجعلك تشعر بتحسن ، فهذا خيار جيد.

هل منتجات الغسيل الخاصة فعالة؟

قال شافنر إن غسالات المنتجات من المحتمل أن تكون آمنة وفعالة ، ولكن لم يتم اختبار العديد منها بطريقة علمية صارمة ، لذلك من الصعب تحديد ما إذا كانت أكثر فاعلية في إزالة البكتيريا والفيروسات من مجرد الشطف بالماء. وقال: "وبالطبع لم يتم تقييم أي شيء ضد هذا الفيروس التاجي الجديد".

هل يمكنني غسل منتجاتي بنفسي؟

تتطلب العديد من وصفات غسل الفاكهة والخضروات المصنوعة يدويًا مزيجًا من الماء والخل ومستخلص بذور الجريب فروت أو عصير الليمون وصودا الخبز. قال تشابمان إنه لا ضرر من استخدام هذه الأشياء ، ولكن قد ينتهي بك الأمر بمذاق الخل.

بالإضافة إلى ذلك ، فهي أغلى من استخدام الماء وحده ، ولا يوجد دليل على أن الخل فعال في تدمير فيروس كورونا الجديد. نظرًا لعدم وجود أي بحث لإظهار انخفاض خطر انتقال الأمراض عند استخدام الغسيل اليدوي ، فمن المحتمل أن يتم إنفاق أموالك بشكل أفضل في أماكن أخرى.

هل أحتاج إلى ترك المنتجات خارج منزلي قبل إحضارها؟

لا يوجد الكثير من الأدلة لإثبات أن ترك المنتجات ومحلات البقالة الأخرى خارج المنزل لبضعة أيام أمر ضروري أو فعال في الحد من انتقال الفيروس.

يشير تشابمان إلى أنه لكي يكون هذا فعالًا ، فإنه سيعتمد على عوامل مثل درجة الحرارة والرطوبة النسبية وما إذا كان الفيروس موجودًا في الطعام. اعتبارًا من الآن ، ليس لدينا أي مؤشر على أن الطعام هو وسيلة لمرض COVID-19 ، لذلك من الصعب تحديد ما إذا كان ترك الطعام في الهواء الطلق أو في المرآب لمدة ثلاثة أيام أمرًا مهمًا.

قال تشابمان: "إذا أردت أن أفعل ما بوسعي ، يمكنني فقط شطفه تحت الماء لتحقيق نفس الشيء". وقال إن غسل يديك بعد التعامل مع المنتجات والأطعمة الأخرى من السوبر ماركت أمر مهم أيضًا.

بناءً على ما نعرفه عن انتقال الفيروس التاجي ، يجب أن يكون التعامل مع المنتجات مصدر قلق أقل من الاقتراب من الأشخاص المصابين بالفيروس ، كما هو الحال في السوبر ماركت ، حيث ينتشر المرض على الأرجح من خلال قطرات الجهاز التنفسي أكثر من الطعام والأسطح الأخرى.

قال شافنر: "إن الخطر الأكبر في الحصول على المنتجات لتناول العشاء هو الذهاب إلى محل البقالة والتواجد حول أشخاص آخرين". "هذا هو الخطر الكبير. لا يتعلق الأمر بكيفية غسله أو ما إذا كنت تغسله. يتعلق الأمر حقًا بالتباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل بعيدًا عن متجر البقالة إذا كنت مريضًا ".


اغسل الفواكه والخضروات # 038 مع مُنظف اللصوص المُركّز

أنا متأكد من أنك & # 8217 سمعت عن أهمية غسل الفواكه والخضروات. خاصة الآن مع كل الخام يدور. أنا & # 8217 لقد كنت أقوم بالتقاط البقالة ، لذا فإن هذا يضيف مجموعة إضافية من الأيدي تلامس منتجاتنا! يمكن للفواكه والخضروات التقاط أي عدد من البكتيريا على طول الطريق من المزرعة ، إلى الموزع ، إلى متجر البقالة ثم إلى منزلك. ناهيك عن الأوساخ والأوساخ الأخرى. لا، شكرا!

بعض الأشياء التي يمكن العثور عليها في منتجك:

  • الكيماويات والمبيدات. حتى الفواكه والخضروات العضوية قد تحتوي على كمية ضئيلة من المبيدات الحشرية ، إلا إذا كانت علامة عضوي 100٪.
  • الحشرات وفضلات الحشرات. نظرًا لأن الفاكهة والخضروات تزرع في الهواء الطلق ، فمن المحتمل جدًا أنها تلامست مع نوع من الحشرات!
  • بكتيريا. من أيدي عمال المزرعة أو في أي مكان على طول الطريق إلى متجرك.

فكيف يمكنني إزالة الأشرار من الفواكه والخضروات؟ زر سهل! مع منظفنا المركز من اللصوص! أنا أستخدم هذه الزجاجة لكل شيء. هناك & # 8217s أكثر من 50 وصفة لتنظيف كل سطح في منزلك. لا أستخدم أي شيء آخر. الحمامات ، والسجاد ، والسيارات ، والجرانيت ، يتم تنظيف كل شيء بهذه الزجاجة الواحدة. اللصوص منظف نباتي خالٍ من المواد الكيميائية والخردة التي لا نريدها حول عائلاتنا. بالإضافة إلى أنه تنبعث منه رائحة الكريسماس ويوفر تنظيفًا قويًا. تم تركيبه مع القرفة والقرنفل والليمون والأوكالبتوس رادياتا وإكليل الجبل. لا يقتصر الأمر على تنظيفه فحسب ، بل يمتاز أيضًا بخصائص تعزيز المناعة.

لتنظيف حوض كامل مليء بالمنتجات ، ما عليك سوى ملء غطاء واحد من المنظف. تأكد من البدء بحوض نظيف أو وعاء كبير. أنا أملأ حوضنا الكبير بما يكفي فقط لتغطية المنتجات. استخدم الماء البارد ، أضف كوبًا واحدًا من منظف اللصوص ثم أضف الفواكه والخضروات. اتركيهم ينقعون لبضع دقائق ، ثم صفيهم ثم اشطفيهم جيدًا. جففها وخزنها كالمعتاد.

أقوم دائمًا بغسل منتجاتي بمجرد أن أحصل عليها إلى المنزل. إنه & # 8217s أسهل من إخراج شيء ما وغسله بشكل فردي. بالإضافة إلى هذه الطريقة ، لا ينتهي أي من هذه الأشياء الفظيعة في ثلاجتنا! فاكهتي وخضارتي تبدو نظيفة ولامعة! لا وسخ. أنها تدوم لفترة أطول أيضا.

يحتوي Young Living في الواقع على نقع الفاكهة والخضروات. لم أحاول ذلك. لقد سمعت أنا & # 8217 الناس يقولون أنه يجعل طعم ثمارهم مثل اللصوص. أنا & # 8217 لم أواجه هذه المشكلة مع هذه الطريقة. فقط تأكد من شطفك جيدًا.

يتكلف مركز منظف المنزل اللصوص 22.50 دولارًا للأعضاء. تحتوي كل زجاجة على ما يقرب من 60-65 كوبًا ممتلئًا من المنظف ، مما يجعل كل حوض مليئًا بالمنتجات النظيفة فقط حوالي 35 لكل منها! كيف يمكنك تحمل عدم تنظيف منتجاتك!

تستخدم بالفعل وتحب منظف اللصوص؟ اسمحوا لي أن أعرف ما إذا كنت & # 8217re ستجرب هذا الاختراق السهل!

لا & # 8217t لديك لصوص حتى الآن؟ يمكنك الحصول على ملف حزمة عينة في متجري مع زجاجة رذاذ. عبوة واحدة ستنظف حوضين ممتلئين. أو تسألني كيف أطلب!


النظافة مهمة جدًا الآن - وإليك كيفية غسل الفواكه والخضروات بشكل صحيح

على الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تقول إنه لا يوجد دليل على ارتباط الطعام أو عبواته بنقل COVID-19 ، فمن المهم دائمًا غسل المنتجات جيدًا لمنع انتشار الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية.

بينما يحارب العالم جائحة COVID-19 العالمي ، فإن ممارسة سلامة الأغذية وبروتوكول التعامل معها أمر حيوي. على الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تقول إنه لا يوجد دليل على ارتباط الطعام أو عبوته بانتقال COVID-19 ، فإن ما يقرب من 48 مليون شخص (واحد من كل ستة) يصابون بأطعمة ملوثة كل عام. على الرغم من أنه من المعروف أنه يجب على المرء غسل اليدين والأسطح جيدًا بعد التعامل مع الدواجن أو اللحوم ، إلا أن معظمهم لا يدركون أن غسل المنتجات مهم بنفس القدر لتجنب التلوث المتبادل والأمراض التي تنقلها الأغذية.

تعرف على كيفية الحفاظ على أمان عائلتك من خلال هذه الخطوات البسيطة لضمان نظافة الفواكه والخضروات قدر الإمكان قبل تناولها خلال هذا الوقت الذي يتسم بالحذر والنظافة الزائدين.

يجب عليك دائمًا ممارسة هذه الخطوات الأربع السهلة لسلامة الأغذية للتأكد من أن طعامك آمن للاستهلاك قدر الإمكان.

  1. عند تحضير الطعام ، من المهم للغاية أن تغسل يديك دائمًا لمدة 20 ثانية بالماء الدافئ والصابون قبل وبعد التعامل مع المنتجات الطازجة.
  2. تأكد من تعقيم محطة العمل والسكاكين والأدوات ولوح التقطيع قبل البدء في الطهي. بالإضافة إلى ذلك ، افصل بين المنتجات والدواجن واللحوم والمأكولات البحرية والبيض أثناء الطهي لتجنب انتقال التلوث.
  3. لقتل الفيروسات والبكتيريا ، قم بطهي الطعام لدرجة الحرارة الداخلية المناسبة وتأكد من إبقاء الطعام بعيدًا عن منطقة خطر درجة الحرارة (40 درجة - 140 درجة فهرنهايت) لفترات طويلة من الزمن.
  4. قم بتبريد الأطعمة وتجميدها بشكل صحيح في غضون ساعتين لمنع نمو مسببات الأمراض الضارة.

افحص الفواكه والخضروات في المتجر واشترِ العناصر التي لا تظهر عليها الكدمات أو التلف. إذا لاحظت الخدوش والضربات الجسدية بمجرد العودة إلى المنزل ، فقم ببساطة بقطع أي مناطق بها كدمات أو تمزقات. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم إزالة الأوراق الخارجية لرأس الخس أو الملفوف والتخلص منها لتقليل مخاطر التلوث. أخيرًا ، تأكد من التخلص منه ولا تستهلك أبدًا أي منتج يبدو فاسدًا.

تأكد من غسل منتجاتك جيدًا تحت الماء الجاري البارد قبل الأكل أو التحضير. من المهم الشطف من قبل (حتى إذا لم تكن تخطط لأكل الجلد) لتجنب نقل الأوساخ أو البكتيريا إلى السكين أو اللحم أو سطح العمل. لا توصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بغسل الفواكه والخضروات بالصابون أو المنظفات أو غسول المنتجات التجارية ، لأنها قد تترك بقايا إضافية. ومع ذلك ، قد ترغب في استخدام فرشاة نظيفة لتنظيف المحاصيل الصلبة مثل البطيخ والخيار.

ماريون نستله ، دكتوراه ، ماجستير في الصحة العامة ، أستاذة التغذية ، ودراسات الغذاء ، والصحة العامة ، متخلفة ، بجامعة نيويورك ، ومؤلفة كتاب سياسة الغذاء يقترح أن تكون & ldquo آمنًا بنسبة 100٪ أثناء تناول المنتجات الطازجة & rdquo أثناء وباء COVID-19 ، وأن تتبع قواعد P وتناول فقط الأطعمة التي تكون ساخنة ، ومقشرة ، ومنقاة ، ومعبأة. & rdquo

هذا يعني أنه يجب عليك تناول الطعام الذي يتم تسخينه في درجات حرارة عالية بما يكفي للمساعدة في القضاء على الكائنات الحية الدقيقة والفيروسات الأخرى ، واختيار الفواكه والخضروات القابلة للقشر (طالما أنك تغسل يديك قبل وبعد) ، وتأكد من أن طعامك المطبوخ غير ملوث. يبقى منقى قبل الاستهلاك ، وشراء الأطعمة المعلبة (المعبأة أو المجمدة أو المجففة) كلما أمكن ذلك لتجنب التلوث.

& ldquo إذا كان لديك منتجًا طازجًا ، اغسله ، "تحذر نستله." عند الشك ، قم بطهيه ليكون في الجانب الآمن. & rdquo وتعتقد أن & ldquo ؛ الغسل جيدًا في الماء & rdquo هو المفتاح ، لكنها تحث على الخطأ في جانب الحذر الشديد.


قد تكون تنظيف طعامك لتجنب COVID-19 خطأ تمامًا! نتائج الاستطلاع هذه ستصدمك

نتخذ جميعًا جميع التدابير الاحترازية للابتعاد عن فيروس COVID-19. هناك العديد من الطرق التي وصفها الأطباء للقيام بذلك. قد يكون تعقيم أيدينا ومنازلنا وأدويتنا وما إلى ذلك بالمطهرات التي تحتوي على الكحول خطوة ذكية لنكون آمنين! لكن من قال لنا أن نفعل الشيء نفسه مع طعامنا؟ لا أحد! ومع ذلك ، فإن الكثير من الناس يُخضعون طعامهم لقسوة المواد الكيميائية الضارة أملاً في قتل الفيروس ، بينما في الواقع هم فقط يقتلون صحتهم. كشف مسح تم إجراؤه مؤخرًا عن اكتشاف مذهل أن العديد من الأشخاص يستخدمون مواد التبييض على المواد الغذائية بما في ذلك الفواكه والخضروات النيئة.

  • بادئ ذي بدء ، يحتوي المبيض على مواد كيميائية قد تضر أكثر مما تنفع ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية أخرى.
  • ثانيًا ، لا يوجد دليل قاطع حتى تاريخه على أن الطعام يحمل فيروس كورونا. ومع ذلك ، لكي تكون آمنًا ، قدمت منظمة الصحة العالمية بعض التدابير المحددة لتنظيف الفواكه والخضروات ، والتي يجب عليك اتباعها. فيما يلي بعض النصائح لغسل الأطعمة النيئة بشكل صحيح.

قد لا تكون المطهرات آمنة للطعام.
رصيد الصورة: iStock

اكتشف الاستطلاع أيضًا أشخاصًا يمارسون أنشطة أخرى عالية الخطورة ، والتي قد تكون قاتلة. أربعة في المائة من المشاركين في الاستطلاع كانوا يشربون أو يتغرغرون في محاليل التبييض المخففة والماء والصابون وغيرها من محاليل التنظيف والمطهرات. كما كشف 6 في المائة عن استنشاق أبخرة هذه المنتجات المطهرة.

أفاد حوالي 25 ٪ من المستطلعين عن تأثير صحي ضار واحد على الأقل يعتقدون أنه نتج عن استخدام المنظفات أو المطهرات ، بما في ذلك تهيج الأنف أو الجيوب الأنفية ، وتهيج الجلد والعين ، والدوخة ، والصداع ، واضطراب المعدة ، والغثيان ، ومشاكل التنفس.

قد يكون التنظيف بمطهرات فعالة مثل الصابون والمبيض مفيدًا في تجنب COVID-19 طالما أنك لا تضع هذه الأشياء على طبقك!


3 خرافات حول غسل الفواكه والخضروات - وكيفية القيام بذلك بشكل صحيح

إليك ما تحتاج لمعرفته حول تنظيف منتجاتك.

905559282

الصورة من قبل: Jacobs Stock Photography Ltd / Getty Images

Jacobs Stock Photography Ltd / Getty Images

الفواكه والخضروات مهمة لاتباع نظام غذائي صحي ، لكنها تنتقل من مزرعة إلى أخرى لتصل إليك - ومن يدري ما إذا كانت تلك الرحلة قد تضمنت توقفًا في أرض متجر البقالة. فكيف يجب أن تغسل منتجاتك عندما تحصل عليها في المنزل؟ هناك العديد من الأساطير التي تدور حولها - ونحن نكشف زيف أكثرها شيوعًا.

الخرافة: صنع الرذاذ أو الصابون هو أفضل طريقة لتنظيف الفواكه والخضروات

حقيقة: وفقًا لإدارة الغذاء والدواء (FDA) ، لا يُنصح بغسل الفواكه والخضروات بالصابون أو المنظفات أو غسل المنتجات التجارية. لا توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أيضًا بغسل الفواكه والخضروات بالصابون أو المنظفات أو غسول المنتجات التجارية. يمكن أن تبقى صابونة أو بقايا المنظفات على المنتجات. لم تقم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتقييم سلامة المخلفات المتبقية من الصابون والمنظفات إذا تم تناولها.

الخرافة: يجب غسل المنتجات المغسولة مسبقًا

حقيقة: يتم غسل العديد من الفواكه والخضروات المقطعة أو المعبأة أو المعبأة مسبقًا وتكون جاهزة للأكل. سيتم كتابة هذا على العبوة ويمكنك استخدام المحتويات دون أي غسيل إضافي - الإرشادات المستخدمة في مرافق التعبئة صارمة للغاية. إذا قمت بغسل المنتجات ، فستكون لديك بالفعل فرصة أكبر لتلويثها لأنك ستأخذه إلى أماكن متعددة حول مطبخك - بما في ذلك حوض مملوء بالرذاذ.

الأسطورة: استخدم المبيض المخفف لتدمير أي جراثيم على المنتجات الطازجة

حقيقة: يمكن للتبييض أن يقضي على الكائنات الحية الدقيقة الضارة ، ولكن لا ينبغي ابتلاعه! يجب ألا تغسل منتجاتك أبدًا بالمبيض أو بمحلول التبييض المخفف.

كيف تغسل منتجاتك

توصي الشراكة من أجل تعليم سلامة الغذاء بتنظيف المنتجات بشكل صحيح يتم تشغيلها برفق تحت الماء الجاري البارد. إذا كان لديك مظهر خارجي قاسٍ لمنتجك ، مثل البطيخ أو الأناناس ، فاستخدم فرشاة خشنة نظيفة تحت الماء الجاري.

يعطي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) مزيدًا من التفاصيل فيما يتعلق بغسل المنتجات الطازجة. يوصون بتنظيف الفواكه والخضروات قبل الأكل أو التقطيع أو الطهي ما لم تذكر العبوة أن المنتج قد تم غسله (مثل السبانخ المغسولة ثلاثية الأبعاد المعبأة). كما يوصون بغسل الثمار أو فركها تحت الماء الجاري حتى لو لم تأكل القشر لأن الأوساخ أو الجراثيم الموجودة على الجلد يمكن أن تدخل داخل الفاكهة والخضروات عند تقطيعها. أيضًا ، قم بقطع أي مناطق تالفة أو بها كدمات قبل التحضير أو تناول الطعام. لتجفيف الفواكه والخضروات ، استخدم منشفة ورقية نظيفة.

إذا كنت تعمل مع شيء مثل السبانخ أو الكراث أو غيرها من الخضر الورقية التي يمكن أن تحتوي على الكثير من الأوساخ ، ضع المنتج في وعاء كبير من الماء البارد ، وحركه لإزالة الحبيبات ، ارفعها ، وصفيها في وعاء. مصفاة. تريد التأكد من عدم تفريغ الماء الرخو مرة أخرى على الطعام ، فحاول وضع المصفاة داخل الوعاء حتى تتمكن من رفع الأوراق بسهولة. إذا كان لا يزال هناك حبيبات متبقية على الطعام ، كرر العملية.

توبي أميدور ، MS ، RD ، CDN ، اختصاصي تغذية ومستشار متخصص في سلامة الأغذية وتغذية الطهي. هي مؤلفة مطبخ الزبادي اليوناني: أكثر من 130 وصفة لذيذة وصحية لكل وجبة في اليوم.

* تمت كتابة هذه المقالة و / أو مراجعتها من قبل اختصاصي تغذية مستقل مسجل.


كيفية تنظيف الفاكهة والخضروات # 038 قبل عصرها

سواء تم تناولها نيئة أو عصير أو مطبوخة ، تعتبر الفواكه والخضروات جزءًا مهمًا من النظام الغذائي ويجب تناولها يوميًا. بدون الفاكهة والخضروات ، من المحتمل أن يفتقر النظام الغذائي للشخص إلى العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية. يجب أن يتأكد الناس من تنظيف الفواكه والخضروات جيدًا للتأكد من خلوها من البكتيريا والتلوثات الأخرى.

في السنوات الأخيرة ، كان هناك انتشار لتلوث الإشريكية القولونية في منتجات مثل الخس والسبانخ والطماطم. لا يمكن لهذا النوع من التلوث أن يجعلك مريضًا فحسب ، بل إنه يؤدي في بعض الحالات إلى قتل الناس. من الواضح أنه من المهم للغاية تنظيف منتجاتك بشكل صحيح قبل عصرها. إذا كنت & # 8217 تغسل الفواكه والخضروات بالماء العادي ، فلا يزال من الممكن أن تكون في خطر!

هناك & # 8217s أيضًا تلوث بالمبيدات يدعو للقلق. ما لم تشتري كل شيء عضوي ، فأنت بحاجة إلى التفكير في حقيقة أن الفواكه والخضروات قد تحتوي على مبيدات حشرية ضارة. إن مدى الضرر الذي يلحق بالجسم بكميات صغيرة هو موضوع نقاش ولكن إذا كانوا يقتلون الآفات فمن المؤكد أنه يمكنهم & # 8217t أن يكون جيدًا جدًا بالنسبة لنا أيضًا!

تنشر EWR (مجموعة العمل البيئية) في الولايات المتحدة الأمريكية قائمة كل عام بالفواكه والخضروات التي تعتبر أسوأ مسبب للتلوث بمبيدات الآفات. تعد & # 8220dirty dozen & # 8221 و & # 8220clean fifteen & # 8221 قوائم بأكثر وأقل الفواكه والخضروات تلوثًا بالمبيدات. ضع في اعتبارك شراء عضوي على الأقل للعشرات المتسخة. تتفوق المنتجات العضوية أيضًا على المنتجات المزروعة تقليديًا من حيث التغذية. غالبًا ما تكون المنتجات العضوية أكثر كثافة بالمغذيات من المنتجات المزروعة تقليديًا.

غالبًا ما يتم تنظيف الخضار من أجل عصرها بالماء العادي فقط ، ولكن هناك احتمال أن تكون البكتيريا لا تزال موجودة على الفاكهة والخضروات. يوصى بشدة باستخدام المصادر الطبيعية للأحماض أو غسل الخضار التجاري عند تنظيف الفواكه والخضروات للعصر أو تحضير الوجبات والوجبات الخفيفة. The use of a natural cleaning solution will ensure that all the bacteria is removed from the peels and skins of the fruits and vegetables.

A lemon, water, and white vinegar solution makes a good homemade solution for cleaning fruits and vegetables prior to juicing. This solution can be prepared easily with one lemon, a cup of normal drinking water, two teaspoons of white vinegar and a spray bottle for spraying the solution on the fruits and vegetables.

The first step to make this solution is to extract the lemon juice and pour it in the spray bottle. The two teaspoons of white vinegar and one cup of water should be added to the lemon juice. Then, shake the spray bottle well to mix the lemon juice, water, and white vinegar. The solution can be sprayed on the fruits and vegetables that are going to be juiced. After spraying the solution on the fruits or the vegetables, the produce needs to be rinsed off with water before juicing.

This vegetable cleaning solution can be made in few minutes. If people prefer, they can buy commercial washes, commonly known as “veggie wash.” These products are available in stores. It’s important to ensure that the product that you use is all natural and doesn’t contain any nasty chemicals.

Veggie wash has been considered as a better solution for cleaning, because many people don’t want to take the time to prepare a cleaning solution at home in this fast-paced world.

The homemade solution or the veggie wash is better than relying solely on water for cleaning vegetables for juicing, because normal water doesn’t have the ability to penetrate through the wax film applied to some fruits and vegetables.

It may also be helpful to use a scrubbing brush along with the cleaning solution. Cleaning vegetables for juicing is not the only preparation. Certain vegetables and fruits may need to be peeled before juicing. As a general rule, if the peel or skin can be eaten, it should be left on the produce.

People have differing opinions about which skins to eat. Some people prefer to peel a pineapple before juicing while others like juicing with the peel. Organic cucumbers can be juiced with the peel on, but it is advisable to peel cucumbers that are not organic. Sadly most of the Vitamin K in a cucumber is in the outer skin, so it’s worth buying organic. Citrus fruit is usually peeled before juicing. Carrots do not need to be peeled, but it is recommended to remove both ends.

The above video from Green Regimen shows you how to properly wash your fruits and vegetables!


شاهد الفيديو: الفواكه والخضروات لو تتكلم (شهر اكتوبر 2021).